بالصور والفيديو..كايرو دار يحاور حبيبة.. طالبة قصيدة "الخرفان"

بالصور والفيديو..كايرو دار يحاور حبيبة.. طالبة قصيدة "الخرفان" البحر الأحمر – عماد عرفة | منذ 51 دقيقة كايرو دار يحاورالطالبة حبيبة

عرّضت حبيبة يحيى عبد المنعم محمد، الطالبة بالصف الخامس الابتدائى بمدينة الغردقة، الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم لموقف محرج أثناء افتتاحه للأكاديمية المهنية للمعلمين فى مدينة الغردقة، أمس الأحد، عندما قالت له " بعد إذنك ممكن أقول قصيدة بس متزعلش.

"كايرو دار" التقت الطالبة حبيبة، فى منزلها ووالدها يحيى عبد المنعم مدير إدراة المخازن والمشتريات بالمصرية للاتصالات بالغردقة، هو من كتب القصيدة التى ألقتها الطالبة.

قالت حبيبة والحاصلة على المركز الأول فى إلقاء الشعر على مستوى الجمهورية سنتين على التوالى " والتى من المقرر أن تلقى يوم 30 إبريل الجارى قصيدة أخرى للشاعر فاروق جويدة أمام وزير التعليم فى مسابقة الشعر، فى حفل ختام الأنشطة الطلابية بالقاهرة، "أنا استأذنت من الوزير أن ألقى القصيدة " وعندما بدأت حسيت أنه تفاجأ عندما ذكرت لفظ خروف وقرون، وبمجرد أن انتهيت، قال لى " أنت مش شايفة إن مصر أتحسنت بعد الثورة " رديت قلتله بل خربت بعدها متحسنتش".

وأضافت حبيبة أن الوزير قال: "إللى على رأسه بطحة يحس بيها، ورديت " حسبى الله ونعم الوكيل فى إللى وصلنى لكدا".

واستشهدت حبيبة بالأمير أحمد بن طولون أمير مصر ومؤسس الدولة الطولونية فى مصر، وقالت إن ابن طولون من أصل تركى، ولكن عندما حكم مصر جعلها فى عصره من أزهى بلاد العالم، ولكن الرئيس مرسى قال 100 يوم ورجع فى كلامه وكل اتباعه بيقولوا إديلوا فرصة.

وأضافت حبيبة أنها تترجى من والدتها أن تسامحها على إقناعها، بانتخابها الرئيس مرسى، مضيفة أن هناك مدرسا ومدرسة فى مدرستها يهددونها بسبب إلقائها هذه القصائد المسيئة للنظام وللرئيس.

ومن جانبه، قال يحيى عبد المنعم والد الطالبة وكاتب القصيدة، التى ألقتها أمام الوزير أنا رجل ملتح، ولكنى عندما كنا فى نظام مبارك كنت لا أهاب أحدا أنى بسبب اللحية، ولكن فى نظام الإخوان بتكسف أربى لحيتى" .

وأضاف عبد المنعم أنى فى الانتخابات الرئاسية انتخبت الرئيس عبد المنعم أبوالفتوح، ولكن فى الإعادة من سوء حظى أنى انتخبت مرسى، وسبب عدم انتخابى للفريق شفيق حرصا على عدم امتداد نظام مبارك.

وقال عبد المنعم:"إنه فى وقت الانتخابات كان لى صديق مهندس متخصص فى بناء المساجد، وعندما أدليت بصوتى قلت له إنى انتخبت الرئيس الإسلامى، وكنت متخيلا أنه سوف يكون فرحا بذلك، ولكن فوجئت عندما قالى لى:" هتندم على صوتك والناس دى هتتغير بعد كدا، وفعلا ندمت؛ لأنهم بعد وصولهم للحكم تغيروا، ولو عادت الانتخابات لم ولن أتصور يوما أن أنتخب من يتخذ الدين ستارا له ليفسد بما قال الله والرسول، ولو أجريت انتخابات أخرى بين شفيق ومرسى فسأنتخب شفيق، مشيرا إلى أن مهما كان، فالرجل العسكرى يحن على تراب بلده؛ لأنه فى يوم من الأيام حارب من أجلها".

وضرب عبد المنعم مثالا بما قد قيل من قبل على تسليم حلايب وشلاتين للسودان، لو أن مبارك ومرسى فى مكان واحد وطلب منهما أن يسلموا شبرا من أرض مصر لأى دولة أثق أن مبارك سيبكى على أرضها، رغم فساده طيلة الثلاثين عاما، موضحا أن بورسعيد شهدت مذابح كثيرة، بينما الرئيس أفرغ يداه منها.

كان وزير التربية والتعليم قد قام اليوم بجولة تفقدية وضع خلالها، حجر الأساس للمدرسة الإعدادية بنات التابعة لمنطقة الميناء، وتفقد المدرسة الفكرية والصم والبكم بمنطقة أبوعشرة، وعند افتتاحه للأكاديمية المهنية للمعلمين، تقدمت الطالبة حبيبة واستأذنته لإلقاء قصيدة شعر؛ لأنها حاصلة على المركز فى إلقاء الشعر على مستوى الجمهورية، ووضعت فى موقف محرج عندما كانت القصيدة تحتوى على ألفاظ "خروف ومأمألى.. وغير ذلك.

وكانت القصيدة التى ألقتها حبيبة يحيى عبد المنعم هى:

خروف العيد نطحنى وناوى يدبحنى

بسعره الغالى جرحنى ومأمألى وشوحلى

مين إنت عشان تاكل لحمى

مين إنت عشان تجيب تمنى

بسعرى الغالى هشويك

واحطم كل غنويك ولا يمكن فيوم هغذيك

ولا صوفى يدفيك

ولو شفتك تبص بعين على صوفى وعلى القرنين

فى صدرك وانزع الكتفين ..

كفاية عليك صوتى الغالى

وأنا صوتى كمان غالى

ميسمعنيش غير الشارى يكون عنده حساب جارى