"كايرو دار" ينشر خطة وزارة التعليم لإحكام الرقابة على كنترولات الثانوية

"كايرو دار" ينشر خطة وزارة التعليم لإحكام الرقابة على كنترولات الثانوية كتب مصطفى فهمى | الأحد 28-04-2013 17:13 صورة أرشيفية

حصل "كايرو دار" على الخطة التى وضعتها وزارة التربية والتعليم لإحكام الرقابة على الدخول والخروج من كنترولات الثانوية العامة، وذلك لتأمين امتحانات الثانوية هذا العام .

وتضمنت الخطة أن يجهز لكل من العاملين المعينين للعمل بالوحدات "الكنترولات" بطاقة دخول للنموذج الذى يعد لهذا الغرض، وعليهم إبرازها لمكتب الأمن باللجنة عند الدخول موقعا عليها من رئيس الوحدة ومسئول الأمن بها مختومة بخاتم بحيث يكون جزءا من الختم على الصورة الشخصية على كارت الدخول.

كما ينشأ بمدخل كل وحدة مكتب استعلامات وأمن يشكل من عاملين أو أكثر حسب حجم العمل ، يقوم بالمهام التالية، مراقبة دخول أو خروج العاملين خلال فترة العمل ، ويتم الدخول بموجب البطاقات المعدة لهذا الغرض ، وعدم السماح بدخولهم أو خروجهم فى غير أوقات العمل إلا بتصريح كتابى من رئيس الوحدة على أن يحفظ بملف خاص لدى مسئول المكتب .

ويتم إنشاء سجل لإثبات بيانات الزائرين مرقم ومختوم بخاتم الوحدة ويتضمن (اسم الزائر – وظيفته - رقم بطاقة تحقيق الشخصية وتاريخ وجهة صدورها -الغرض من الزيارة - تاريخ وساعة الدخول والخروج -توقيع الزائر) على أن يكون مكتب الاستعلامات بعيدا عن مجال العمل.

كما يتم إنشاء سجل لإثبات بيانات سيارات العاملين بالوحدة "الكنترول" يتضمن (اسم صاحب السيارة- رقم اللوحة المعدنية - تاريخ وساعة الدخول والخروج).

وتضمنت التعليمات عدم السماح بدخول (الكاميرات -التليفونات المحمولة- أجهزة الحاسب المحمولة- أى لفائف أو حقائب شخصية) مع أى من العاملين أو الزائرين عند دخوله مقر الوحدة إلا بعد فحصها والتأكد من محتوياتها أمام حاملها وتترك كأمانات بمكتب الاستعلامات.